عرض وقفات التدبر

  • ﴿فَقُولَا لَهُ قَوْلًا لَّيِّنًا لَّعَلَّهُ يَتَذَكَّرُ أَوْ يَخْشَى ﴿٤٤﴾    [طه   آية:٤٤]
قرأ رجل عند يحيى ابن معاذ : ( فقولا له قولًا لينًا ) ، فبكى وقال هذا رفقك بمن قال : ( أنا ربكم الأعلى )كيف بمن قال : سُبحان ربي الأعلى ؟.
  • ﴿قَالَا رَبَّنَا إِنَّنَا نَخَافُ أَن يَفْرُطَ عَلَيْنَا أَوْ أَن يَطْغَى ﴿٤٥﴾    [طه   آية:٤٥]
-[ ربنا إننا نخاف أن يفرط علينا او ان يطغى] إذا خالج الخوف قلبك وزلزل الرعب روحك فاعرض ضعفك لمن قربه أمان لنفسك وسكينة لفزعك.
  • ﴿قَالَ لَا تَخَافَا إِنَّنِي مَعَكُمَا أَسْمَعُ وَأَرَى ﴿٤٦﴾    [طه   آية:٤٦]
{ لا تخافا إنني معكما اسمع وأرى ] إن كان الله معك فلتثبت نفسك ان كان الله معك فليشتد عودك، فقلب معه الله لايخاف احد سواه .
  • ﴿قَالَ لَا تَخَافَا إِنَّنِي مَعَكُمَا أَسْمَعُ وَأَرَى ﴿٤٦﴾    [طه   آية:٤٦]
  • ﴿إِلَّا تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُوا السُّفْلَى وَكَلِمَةُ اللَّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ﴿٤٠﴾    [التوبة   آية:٤٠]
" لا تخافا إنني معكما" "لا تحزن إن الله معنا" حين تشعر أنك فقدت الأمل في الأشياء حولك وأنه لا شيء يمكن التشبث به. هذه لحظة المعية الخالدة.
  • ﴿قَالَ لَا تَخَافَا إِنَّنِي مَعَكُمَا أَسْمَعُ وَأَرَى ﴿٤٦﴾    [طه   آية:٤٦]
( قال لا تخافا إنني معكما أسمع وأرى) الله أمان" .
  • ﴿قَالَ لَا تَخَافَا إِنَّنِي مَعَكُمَا أَسْمَعُ وَأَرَى ﴿٤٦﴾    [طه   آية:٤٦]
(لا تخافا إنني معكما) أعظم الوحشة والخوف حين يضعف شعورنا بأن الله معنا.
  • ﴿قَالَ لَا تَخَافَا إِنَّنِي مَعَكُمَا أَسْمَعُ وَأَرَى ﴿٤٦﴾    [طه   آية:٤٦]
قال لا تخافا إنني معكما (أسمع وأرى)" زادهم مع المعية تذكيرهم بسمعه ورؤيته حين تخاف وترتجف تذكر أن ربك الرحيم يرى رعشتك ويسمع وجيف قلبك.
  • ﴿قَالَ لَا تَخَافَا إِنَّنِي مَعَكُمَا أَسْمَعُ وَأَرَى ﴿٤٦﴾    [طه   آية:٤٦]
﴿ إنني معكما " أسمع " وأرى ﴾ بدأ بالسمع ﻷنه غاية اﻹهتمام ﻷنك قد تجد من يتبرم من حروفك ! فلا تحزن فالله يسمعك وسيجبر بخاطرك .
  • ﴿فَأْتِيَاهُ فَقُولَا إِنَّا رَسُولَا رَبِّكَ فَأَرْسِلْ مَعَنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ وَلَا تُعَذِّبْهُمْ قَدْ جِئْنَاكَ بِآيَةٍ مِّن رَّبِّكَ وَالسَّلَامُ عَلَى مَنِ اتَّبَعَ الْهُدَى ﴿٤٧﴾    [طه   آية:٤٧]
-[والسلام على من اتبع الهدى] الذي يريد الأمان يفر الى الله يلوذ بحماه يتبع نهجه يزجر نفسه عن كل ما يغضب مولاه هنا يكون في حفظ الله .
  • ﴿إِنَّا قَدْ أُوحِيَ إِلَيْنَا أَنَّ الْعَذَابَ عَلَى مَن كَذَّبَ وَتَوَلَّى ﴿٤٨﴾    [طه   آية:٤٨]
"إنا قد أوحيَ إلينا أن العذاب على مـــن كَـــذّبَ وتـولَّـىٰ " ليس من الحكمة مواجهة الناس بأخطائهم! .
إظهار النتائج من 10021 إلى 10030 من إجمالي 51978 نتيجة.