-
﴿إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّهُ وَاذْكُر رَّبَّكَ إِذَا نَسِيتَ وَقُلْ عَسَى أَن يَهْدِيَنِ رَبِّي لِأَقْرَبَ مِنْ هَذَا رَشَدًا ﴿٢٤﴾ ﴾
[الكهف آية:٢٤]
-
﴿قَالَ أَرَأَيْتَ إِذْ أَوَيْنَا إِلَى الصَّخْرَةِ فَإِنِّي نَسِيتُ الْحُوتَ وَمَا أَنسَانِيهُ إِلَّا الشَّيْطَانُ أَنْ أَذْكُرَهُ وَاتَّخَذَ سَبِيلَهُ فِي الْبَحْرِ عَجَبًا ﴿٦٣﴾ ﴾
[الكهف آية:٦٣]
ذكرُ الله يعين على ثبات العلم وتذكّره ، ( واذكر ربكَ إذا نسيت ) وذلك لأن نسيان الحق من الشيطان وذكر الله يطرده ، ( وما أنسانيه إلا الشيطان )
|
-
﴿إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّهُ وَاذْكُر رَّبَّكَ إِذَا نَسِيتَ وَقُلْ عَسَى أَن يَهْدِيَنِ رَبِّي لِأَقْرَبَ مِنْ هَذَا رَشَدًا ﴿٢٤﴾ ﴾
[الكهف آية:٢٤]
( واذكر ربك إذا نسيت ) ذكر الله ، يُحبه الرحمن ويُذهب الأحزان ويملأُ الميزان ويعالج كثرة النسيان !!
|
-
﴿إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّهُ وَاذْكُر رَّبَّكَ إِذَا نَسِيتَ وَقُلْ عَسَى أَن يَهْدِيَنِ رَبِّي لِأَقْرَبَ مِنْ هَذَا رَشَدًا ﴿٢٤﴾ ﴾
[الكهف آية:٢٤]
فإذامررت بدعوة فادع بها لنفسك {عسى أن يهدينِ ربي لأقرب من هذا رشدا}
|
-
﴿إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّهُ وَاذْكُر رَّبَّكَ إِذَا نَسِيتَ وَقُلْ عَسَى أَن يَهْدِيَنِ رَبِّي لِأَقْرَبَ مِنْ هَذَا رَشَدًا ﴿٢٤﴾ ﴾
[الكهف آية:٢٤]
( وقل عسى أن يهدين ربي لأقرب من هذا رشدا ) أي: يهديني ويعينني .. فلا أنسى أبداً ! فلا أبدأ عملاً إلا بقول : إن شاء الله.
|
-
﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا خُذُوا حِذْرَكُمْ فَانفِرُوا ثُبَاتٍ أَوِ انفِرُوا جَمِيعًا ﴿٧١﴾ ﴾
[النساء آية:٧١]
وإن منكم لمن ليبطئن ( وقوع الذنب على القلب كوقوع الدهن على الثوب، إن لم تعجل غسله وإلا انبسط
|
-
﴿إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّهُ وَاذْكُر رَّبَّكَ إِذَا نَسِيتَ وَقُلْ عَسَى أَن يَهْدِيَنِ رَبِّي لِأَقْرَبَ مِنْ هَذَا رَشَدًا ﴿٢٤﴾ ﴾
[الكهف آية:٢٤]
﴿واذكر ربك إذا نسيت﴾ لو لم يكن في الذًّكر إلا تنشيط الذاكرة لكفى كيف وهو طريق الجنة !
|
-
﴿إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّهُ وَاذْكُر رَّبَّكَ إِذَا نَسِيتَ وَقُلْ عَسَى أَن يَهْدِيَنِ رَبِّي لِأَقْرَبَ مِنْ هَذَا رَشَدًا ﴿٢٤﴾ ﴾
[الكهف آية:٢٤]
أفضل علاج لتقوية الذاكرة " واذكر ربك إذا نسيت "
|
-
﴿إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّهُ وَاذْكُر رَّبَّكَ إِذَا نَسِيتَ وَقُلْ عَسَى أَن يَهْدِيَنِ رَبِّي لِأَقْرَبَ مِنْ هَذَا رَشَدًا ﴿٢٤﴾ ﴾
[الكهف آية:٢٤]
وصية سماوية ( واذكر ربّك إذا نسيت وقل عسى أن يهديني ربي لأقرب من هذا رشدا).. فلا تحتار .. طبّق مُوقناً وسترى النتيجة*
|
-
﴿إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّهُ وَاذْكُر رَّبَّكَ إِذَا نَسِيتَ وَقُلْ عَسَى أَن يَهْدِيَنِ رَبِّي لِأَقْرَبَ مِنْ هَذَا رَشَدًا ﴿٢٤﴾ ﴾
[الكهف آية:٢٤]
( وَاذْكُر رَّبَّكَ إِذَا نَسِيتَ ) "الذكر هو باب الله الأعظم المفتوح بينه وبين عبده مالم يغلقه العبد بغفلته
|
-
﴿إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّهُ وَاذْكُر رَّبَّكَ إِذَا نَسِيتَ وَقُلْ عَسَى أَن يَهْدِيَنِ رَبِّي لِأَقْرَبَ مِنْ هَذَا رَشَدًا ﴿٢٤﴾ ﴾
[الكهف آية:٢٤]
( وقل عسى أن يهدين ربي ) أعظم الدعاء سؤال الهداية ، ولذا أوجبه الله علينا مراراَ كل يوم : ﴿ اهدنا الصراط المستقيم ﴾
|