عرض وقفة التساؤلات
- ﴿إِذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَا أَبَتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ ﴿٤﴾ ﴾ [يوسف آية:٤]
س/ هل هناك من العلماء من فسر رؤيا يوسف عليه السلام ﴿إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ﴾ بغير المشهور من أنهم والديه وإخوته وقال بأسماء النجوم ومنها الطارق لأن هذا قول سمعته من أحد العلماء؟
ج/ نعم رأى في المنام كواكب حقيقية والشمس والقمر، وعبرها والده بإخوته ووالديه، وأما تفسيرها بالكواكب فلم يقل به أحد من السلف.