عرض وقفة التساؤلات
- ﴿الم ﴿١﴾ ﴾ [البقرة آية:١]
- ﴿الم ﴿١﴾ ﴾ [آل عمران آية:١]
- ﴿المص ﴿١﴾ ﴾ [الأعراف آية:١]
- ﴿الر تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ الْحَكِيمِ ﴿١﴾ ﴾ [يونس آية:١]
- ﴿الر كِتَابٌ أُحْكِمَتْ آيَاتُهُ ثُمَّ فُصِّلَتْ مِن لَّدُنْ حَكِيمٍ خَبِيرٍ ﴿١﴾ ﴾ [هود آية:١]
- ﴿الر تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ الْمُبِينِ ﴿١﴾ ﴾ [يوسف آية:١]
- ﴿المر تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ وَالَّذِي أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ الْحَقُّ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يُؤْمِنُونَ ﴿١﴾ ﴾ [الرعد آية:١]
- ﴿الر كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ ﴿١﴾ ﴾ [إبراهيم آية:١]
- ﴿الر تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ وَقُرْآنٍ مُّبِينٍ ﴿١﴾ ﴾ [الحجر آية:١]
- ﴿طسم ﴿١﴾ ﴾ [الشعراء آية:١]
- ﴿طس تِلْكَ آيَاتُ الْقُرْآنِ وَكِتَابٍ مُّبِينٍ ﴿١﴾ ﴾ [النمل آية:١]
- ﴿طسم ﴿١﴾ ﴾ [القصص آية:١]
- ﴿الم ﴿١﴾ ﴾ [العنكبوت آية:١]
- ﴿الم ﴿١﴾ ﴾ [الروم آية:١]
- ﴿الم ﴿١﴾ ﴾ [لقمان آية:١]
- ﴿الم ﴿١﴾ ﴾ [السجدة آية:١]
- ﴿يس ﴿١﴾ ﴾ [يس آية:١]
- ﴿ص وَالْقُرْآنِ ذِي الذِّكْرِ ﴿١﴾ ﴾ [ص آية:١]
- ﴿حم ﴿١﴾ ﴾ [غافر آية:١]
- ﴿حم ﴿١﴾ ﴾ [فصلت آية:١]
- ﴿حم ﴿١﴾ ﴾ [الشورى آية:١]
- ﴿حم ﴿١﴾ ﴾ [الزخرف آية:١]
- ﴿حم ﴿١﴾ ﴾ [الدخان آية:١]
- ﴿حم ﴿١﴾ ﴾ [الجاثية آية:١]
- ﴿حم ﴿١﴾ ﴾ [الأحقاف آية:١]
- ﴿ق وَالْقُرْآنِ الْمَجِيدِ ﴿١﴾ ﴾ [ق آية:١]
- ﴿ن وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ ﴿١﴾ ﴾ [القلم آية:١]
س/ ما هو رأيكم فيما يقال أن تفسير "الحروف المقطعة أوائل بعض السور" إلى السريانية او العبرية والجزم بأنها ليست عربية بل هي كلمات سريانية لها معان محددة؟ مثلا "كهيعص" بمعنى هكذا يعظ.
ج/ هذا كلام باطل وخطير، وقد تفضل كثيرون فردوا على هذا القول الباطل، أنصحكم بمشاهدة رد د. سامي عامري في اليوتيوب (سلسلة: شبهة القراءة السيريانية للقرآن).